الرئيسيةبوابه المنتدىس .و .جمركز تحميل المنتدىبحـثقائمة الاعضاءقوانين العامة للمنتدىالتسجيلدخول
أعضائنا جميعهم متميزون ونفخر بهم .. هنا لوحة التميز لهذا الاسبوع

العضو الأكثر نشاطا الأسبوع

قريبا

المشرف المميز لهذا الأسبوع

قريباً



الأداري المميز لهذا الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لهذا الأسبوع

Naruto The Last Movie

أهم ما يجب للعضو الجديد معرفته على عالم النينجا لمعاينة التفاصيل اضغط هنا
تم فتح باب الاشراف في منتديات عالم النينجا للمزيد من التفاصيل اضغط هنا
لتصفح افضل لمنتدانا استخدم متصفح فايرفوكس ....... لتحميل متصف فايرفوكس اضغط هنا
خط خارجي - عالم النينجا
أدوات الموضوع : مركز لمنتديات عالم النينجا  لرفع الصور رفع فيديو على اليوتيوب أشكال و أحرف لا يمكن كتابتها بلوحة المفاتيح فوتوشوب آون لاين ترجمة جووجل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
عدنا عدنا عدنا بعد بحث طويل عن الموقع
مسابقة جديدة لتنمية المهارات وتشجيع الاعضاء وللاذك
صندوق الكتابة الجديد ( شرح التطويرات )
[تصميم] توقيع جديد
تحميل ويندوز 10 بالواجهة العربية
غذاء النينجا
[حصري] شرح تحميل لعبة اساسنك كريد روج على الكومبيوتر
انمي|ابطال الكرة|الموسم الرابع|جميع الحلقات|مترجم
انمي-The Tatami Galaxy
[مميز] لعبة Bano Bubble بانو فقاعة
الأربعاء سبتمبر 02, 2015 12:14 pm
الإثنين أغسطس 03, 2015 12:04 am
الخميس أبريل 23, 2015 10:16 pm
الأحد أبريل 12, 2015 8:52 pm
الخميس أبريل 09, 2015 5:24 pm
الخميس مارس 26, 2015 10:43 am
الخميس مارس 26, 2015 10:40 am
الإثنين مارس 23, 2015 4:00 pm
الأحد مارس 22, 2015 8:26 pm
الأحد مارس 22, 2015 8:21 pm
فالكون
خالداء
فالكون
Autski
فالكون
فالكون
فالكون
Autski
فالكون
فالكون
!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات عالم النينجا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

شاطر | 
 

 فنون النينجا القتالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
younes zit
عضو فعال
عضو فعال


دَولتيّ دَولتيّ : المغرب
مَزآجي مَزآجي : مـشـارك
مشآركآتيَ مشآركآتيَ : 165
نقاط التميز  » نقاط التميز » : 330
عمريّ عمريّ : 18
سّجلت فيَ سّجلت فيَ : 14/07/2014 الجِنسْ الجِنسْ : ذكر


مُساهمةموضوع: فنون النينجا القتالية   الإثنين يوليو 14, 2014 8:55 pm

يعتبر فن قتال اليننجا من الفنون القتالية الاكتر غموضا و لهدا بحث عن مواضيع تتكلم عن هدا الفن الدي يعتبر علم بحد داته ولكي انتاكد من صحة الاصاطير التي تحكى عن هدا الفن .
ساقوم بوضع كل ما عثرت عليه من معلومات وسادكر المصادر في اسفل الموضوع وارجو من من اطلاعة على الموضوع ان يشارك لكي نستفيد جميعا

حياة النينبو
قبل أن ندخل في تفاصيل النينبو يجب عليك ان تعرف المعنى الحقيقي لحياة النينبو الحقيقية .....

ان الغرض من البوشيندو و الذي يتم تدريسه في فن النينبو هو ان يكون الطريق الاساسي و الاولي لحقيقة القلب و الحكمة و معرفة الحياة.

ان التدرب على البوشيندو سيجعل قلبك يشكر الله دائماً و يصدح باغاني الشكر و العرفان و الرقص الالهي على نور الاهتزازات المنبثق من قلب الوجود ليثري قلبك . و الفضيلة لا يمكن فتحها او بسطها كالزهرة التي تعبر عن النعمة اللاهية و الفضل و المنة في كل بتلة من بتلات الحكمة .ان تجربة الحياة هي افضل معلم لنا .فالقلب يقود و يتحكم بتصرفاتنا و يجيب على اسئلتنا عن الحقيقة . و تمارين التايجوتسو الخاصة بنا تقوي اجسادنا كوعاء للطاقة و البراعات . فقوانا العقلية تقود المعرفة حتى من ابسط حقائق الحياة. و مجهودنا الداخلي و نشاطنا الفكري يمدنا بالعزم و السلام . و فلسفتنا تزود الحكمة الناتجة عن العديد من العقول المفكرة المبحرة في الثقافات المختلفة لتعطينا في النهاية الإختلاف و التنوع .

فيجب ان تقودنا روحنا القتالية لطريق الكمال الداخلي و الخارجي . فهي تمدنا بالقوة و الشجاعة لمواجهة تحديات الحياة الصعبة. لذا حافظ على روح القلب نقية و حل جميع انواع الصراعات بالبقاء هادئا و ان يكون تركيزك منصبا على النتيجة النهائية وهي بان تكون متوازنا و منسجما. لقد سؤل معلم النينجا مرة : "ما اهم درس يجب ان يطبقه المحارب من كل ما تدرسه لهم من دروس؟" و كان رده اوجد لك طريقة لتصقل بها قلبك كل يوم" .

و لقد استمتعت و استفدت كثيرا من هذه الرسالة البسيطة و القوية لدرجة انني كتبتها على باب غرفتي . ان ما قاله معلم النينجا هو ماأدرسه منذ مدة طويلة .فاعمل جاهدا على معالجة نقاط ضعفك ( إذا كان عندك نقاط ضعف) وذلك عند المحافظة على توازنك و الزيادة من قوتك.اختر جيدا وكن مسئولا عن تصرفاتك . و عندما تتم مهاجمتك استخدم فقط القوى الضرورية لتقهر و تخضع خصمك.يجب ان تطابق النية الهدف.لان درجة مهارتك في مواجهة المواقف الصعبة ستزيد و بالتالي ستسهل عليك . و لقد استبعدت الهجوم بالسكاكين دون ان توقع الاذى الشديد باي شخص . و بالطبع على الشخص ان يبادر و يتصرف حسب ما يراه مناسبا في مواقف الحياة و الموت.( و عليك ان تتمرن لهذا اليوم بينما تعيش حياتك بطريقة لا تجعلها واضحة) . و اذكرك انه لا يتم تعليم النينبو بغرض تعلم القتل و الاذية و الخداع و التشويه.( و إلا لن يكون هناك قيود للكوغا ريو عند تعليم الاشخاص السيئين او الاشرار) ان مضمون البوجينكان بودو تايجوتسو و النينبو هو كيفية العيش الحقيقي كإنسان . و يردد معلم النينجا دائما انه يعلم الناس كيف يعيشون و ليس كيف يقاتلون. و عليك ان تنمي في نفسك قلبا شجاعا لتتعلم كيف تعيش دون ان تقاتل. على الفرد ان يكون قويا بما فيه الكفاية ليواجه نفسه في مرآة الحياة وجها لوجه . و هذا هو المحارب المعصوم عن الخطأ . والذي يتجاوز و يتفوق على الصراع الداخلي هو الذي يستطيع ان يسطير على الصراع الخارجي بحيث يزول صراع الصراع او قتال الصراع.

و انا بدوري اشجعك على ان تعيش بحرية مؤمنا بالله وأن تقوم بواجباته وطاعته ولاتترك هموم الحياة تسيطر عليك أو تحمل نفسك فوق طاقتها فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها فليس هناك شي يسمى الخلود أو البقاء مدى العمر . فهذه هي اصعب قوانين المحارب عند معظم الناس. و ادعو هؤلاء الاشخاص بمحاربي الارواح و المدافعين عن الحرية. و إذا حاربت كل شيء ستصبح شخصا تعيسا ينفر منه الاخرون حتى نفسك. ان عظمة المعلم اوسينسي الاخير كانت بسبب موازنته لحياته بانسجام التدريب الروحي العميق وهذا ماجعلهاحد افضل المحاربين في زمنه. فلنكن شجعان بما فيه الكفاية لنتبع طريق رغبات قلوبنا . و في الفترة الاخيرة من حياته اصبح أوسينسي قديسا و قال ان هدفه كان ان يرى الحياة من خلال عقل و عين الاله . إنها بحق عبارة عميقة المفهوم جدا و تستحق ان نمضي معها بعض الوقت. ثم اقض بعض الوقت لترى نعم الله في كل شيء , نعم في كل شيء الاشجار و النباتات الجبال و البحار و الناس و الوجوه و كل شيء لان هذا من شانه ان ينورك . حافظ على مساحة قلبك مفتوحة و عبر عن البهجة. إن بعضكم سيتذكر سماع هذه المقولة اليابانية القديمة: " سيبقى قلبك على ما هو عليه حتى مع 100000 تغيير" لقد قال اوسينسي ذلك مرارا و تكراراكن سعيدا ( فرحان) فكن حرا.

اننا نسعى جميعا للقناعة و الحرية ان مفهومي للبوشيندو و النينبو تفوق على جميع الأشياء . و لقد صنف بعضا من معلمي النينجاأن النينبو بكونه شينتو او ميكيو فقط . و جعلوا تلامذتهم يتبعون هذا النهج الديني . بينما هذه الدروس تجعل حياة الفرد ذات قيمة و هذا منوال العديد من التعاليم الدينية الاخرى. ان النينبو بمفهومه يأتي مكمل للدين فيجب علينا كمسلمين ان نتقرب الى الله اكثر بالطاعة وبما أمرنا به وان نقرأ كتابه دائماً " القرآن الكريم " وأن نجعله في قلوبا . فالقوى التي تقود الطبيعة و تسمح للحياة بان تتفتح و تنتشر هي قوى معروفة لجميع الاشياء الحية و الغير حية في كل قلب و التي لن تسمح لها بالموت . و انا بدوري لن ادع النينبو يموت او ينجلي .

اذكر الله كل وقت واحفظ الله يحفظك
انظر للحياة بعين و قلب الإله .

أوجد طريقاً لتهذب قلبك كل يوم .

انظر واشعر ببهجة الإله في كل حاجه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيس
مشرف فئة انميات
مشرف فئة انميات


دَولتيّ دَولتيّ : مصر
مَزآجي مَزآجي : مشغول
مشآركآتيَ مشآركآتيَ : 137
نقاط التميز  » نقاط التميز » : 215
عمريّ عمريّ : 21
سّجلت فيَ سّجلت فيَ : 08/10/2014 الجِنسْ الجِنسْ : ذكر


مُساهمةموضوع: رد: فنون النينجا القتالية   الأربعاء أكتوبر 08, 2014 8:18 pm

موضوع جميل



شكرا لك اكثر من رائع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فنون النينجا القتالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى عــالـم الـنـيـنـجــا  :: عالم النينجا للمنتديات العامة :: تعليم فنون النينجا ☯-


منتديات عالم النينجا ..تم انشاء الموقع يوم الخميس الموافق لـ27 يونيو 2013هدفنا الأول ان ننشئ موقعا يضمنا نحن المتميزون ..عالم للمبدعين فقط .. عالم نستمتع فيه ونتعلمنسعى لتقديم الـإفادة على طبق من ذهب لجميع الزوار والاعضاءفغايتنا الافادة ، نحلم بصرح كبير يجمعنا نحن المتميزون ..تتلاقى فيه الخبرات وتعم فيه الفائدة
w w w . 3 a l m - n i n j a . c o m
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عالم النينجا