الرئيسيةبوابه المنتدىس .و .جمركز تحميل المنتدىبحـثالأعضاءقوانين العامة للمنتدىالتسجيلدخول
أعضائنا جميعهم متميزون ونفخر بهم .. هنا لوحة التميز لهذا الاسبوع

العضو الأكثر نشاطا الأسبوع

قريبا

المشرف المميز لهذا الأسبوع

قريباً



الأداري المميز لهذا الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لهذا الأسبوع

Naruto The Last Movie

أهم ما يجب للعضو الجديد معرفته على عالم النينجا لمعاينة التفاصيل اضغط هنا
تم فتح باب الاشراف في منتديات عالم النينجا للمزيد من التفاصيل اضغط هنا
لتصفح افضل لمنتدانا استخدم متصفح فايرفوكس ....... لتحميل متصف فايرفوكس اضغط هنا
خط خارجي - عالم النينجا
أدوات الموضوع : مركز لمنتديات عالم النينجا  لرفع الصور رفع فيديو على اليوتيوب أشكال و أحرف لا يمكن كتابتها بلوحة المفاتيح فوتوشوب آون لاين ترجمة جووجل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
عدنا عدنا عدنا بعد بحث طويل عن الموقع
مسابقة جديدة لتنمية المهارات وتشجيع الاعضاء وللاذك
صندوق الكتابة الجديد ( شرح التطويرات )
[تصميم] توقيع جديد
تحميل ويندوز 10 بالواجهة العربية
غذاء النينجا
[حصري] شرح تحميل لعبة اساسنك كريد روج على الكومبيوتر
انمي|ابطال الكرة|الموسم الرابع|جميع الحلقات|مترجم
انمي-The Tatami Galaxy
[مميز] لعبة Bano Bubble بانو فقاعة
الأربعاء سبتمبر 02, 2015 12:14 pm
الإثنين أغسطس 03, 2015 12:04 am
الخميس أبريل 23, 2015 10:16 pm
الأحد أبريل 12, 2015 8:52 pm
الخميس أبريل 09, 2015 5:24 pm
الخميس مارس 26, 2015 10:43 am
الخميس مارس 26, 2015 10:40 am
الإثنين مارس 23, 2015 4:00 pm
الأحد مارس 22, 2015 8:26 pm
الأحد مارس 22, 2015 8:21 pm
فالكون
خالداء
فالكون
Autski
فالكون
فالكون
فالكون
Autski
فالكون
فالكون
!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات عالم النينجا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

شاطر | 
 

 ما هو النينجوتسو ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
younes zit
عضو فعال
عضو فعال
avatar

دَولتيّ دَولتيّ : المغرب
مَزآجي مَزآجي : مـشـارك
مشآركآتيَ مشآركآتيَ : 165
نقاط التميز  » نقاط التميز » : 330
عمريّ عمريّ : 18
سّجلت فيَ سّجلت فيَ : 14/07/2014 الجِنسْ الجِنسْ : ذكر


مُساهمةموضوع: ما هو النينجوتسو ؟   الإثنين يوليو 14, 2014 8:59 pm

بالنسبة للممارسين الحديثين للنينجوتسو أو النينبو فإن مصطلح النينجوتسو يمثّل مجموعة غير مسلحة وتقنيات اسلحة من عدد من الريوها ,(ryuha ) و خاصة الكوتو ريو و الجيكان ريو و الجيوكو ريو و التوقاكيور ريو . تتضمن هذه الاساليب طرق متعددة من القتال،و القفز، و الإختفاء، و طرق المشي و العدو، وأيضا السيف الذي يضيف تقنيات ، و وضعيات خاصة للجسم. و بالمثل، تتضمن ترسانة الأسلحة تنويعة من الأسلحة التّقليدية مثل التاتشي و الياري (Tachi وYari،) وأسلحة غير مألوفة مثل الشيوكو و الكوساري و الفندو (Shuko ، Kusari ,fundo ) وأسلحة مخفية اخرى . و على أية حال، فإن الخاصية المقاتلة للنينجوتسو في أن يكون دفاعي أو هجومي مقبولة بشكل عام كجوهر للنينجوتسو.


على أية حال، فإن تحليلا قريبا للسجلات التاريخية، من اوائل القرن الثامن إلى اواخرالقرن التاسع عشر، يوضح ان الطّبيعة الأساسية للنينجوتسو كانت في الحقيقة طرق تسرب و انتقال لاساليب غير ودية و غالبا عدائية. أن وصفا لمثل هذا التحول يتحدثعادة عن الجنرال الذي يرسل وكلائه ليخترقوا معسكر او قلعة، أو ولاية عدوه . و كان غرض ذلك التسرب هو جمع معلومات عنالعدو، لنشرالفوضى، و المعلومات باطلة.لقد كان أحيانا التسرب هوالعمل الأول للمجابهة العسكرية حيث يتم ارسال عميل لإختراق قلعة لفتح بواباتها من الداخل ليسمح للمحاربون بالدخول الى القلعة. وأحيانا يكون ببساطة غرض إختراق إقليم العدو من اجل اغتالجنرال جيش العدو. من المهمّ ملاحظة أن أكثر أوصاف مثل هذه التسربات تكون فقط فكرة بسيطة ضمن قصة أكبر، حتى أن تعبيرننيجوتسو " ninjutsu " يكاد لا يظهر، ونادرا ما نحصل فقط على وصف طريقة التسرب. و المصطلح الأكثر شيوعا في كل هذه السجلات التاريخية هو شينوبي كومو و شينوبي ايري shinobi komu) , و,shinobi iri ) والتي تعني عموما الاختراق و التستر.


أن الإستثناء البارز الوحيد في أكثر السجلات هي تلك المكتوبة من قبلIga ومحاربونKoga حول طرقهم الخاصة في التسرب. خاصة في البانسينشيوكاي ((Bansenshukai ، و هي تجميع متعدد الحجم وجد في القرن السابع عشر ، و هناك توضيح لطرقو اساليب التسرب لقلعة أو قصر و المرفقة برسوم. بينما تتضمن سجلات الايقا و الكوقا هذه مقاطع عن الأسلحة الخاصّة، و التأريخ،و الفلسفة، و العلم الفلك، و علم الطوبوغرافيا وغيرها ألكثير، من الواضح ان جوهر نشاطهم يركز على دخول إقليم العدو للأسباب ذكرتها سابقا. إنّ الخاتمة المستحيل تجاهلها هي أن النينجوتسو في الجوهر، على الأقل من منظور تاريخي بشكل صافي،هي المهارات المتضمن في التسرب السري للأغراض العسكرية. و من الطبيعي، أن نتسأل الآن، ما كل مهارة القتال هذه التي ندعوها الآن بمثل هذه ثقة النينجوتسو " Ninjutsu "؟


جواب ذلك ليس موجود في كل تلك السجلات التاريخية التي لجأت لها لافهم ما هو النينجوتسو. في الحقيقة، لا يوجد هناك سجل تاريخي معروف قبل العصرالحديث و الذي يصف بشكل منظّم، أو على الأقل يذكر عناوين تقنيات القتال المستعملة من قبل أولئك المحاربين الذين تخصصوا في التسرب وانشطة الأختباء. و السجلات الوحيدة التي اطلعت عليها، هي تلك التي سلّمها عدد من الاختصاصيين في اواخر فترة الايدو لتاكاماتسو توشيتسيوقو والذي نقل هذه السجلات والمعارف إلى عدد من التابعين. و إذا كانهناك مصدر لعلم أنساب آخر للنينجوتسو المتعلّق بالريوها فانه سيبقى مجهول، و لكن على الأغلب ان علم الأنساب الآخر لميتكيف مع الإنتقال إلى العصر الحديث ولذلك إذا بقي اي شئ منه فإنه فقط على هيئة سجلات مكتوبة، و المخفية في مكان ما ربما دون علم اصحابها بمحتوياتها .


والخاتمة النهائية لهذاالتحليل المختصر بأن النينجوتسو و حتى العصر الحديث كان يشير إلى المعرفة والمهارات لدخول إقليم العدو وتحصيناته سواء بشكل سري أو متنكر. إنه تعبير عالمي و الذي يشير إلى مجموعات أو أفراد انشغلوا في العمليات أو التسرب السري بغض النظر عن الانتماء لمنطقة معينة او الإنتساب لعشيرة ما، أو لفترة تاريخية ما.


من الناحية الاخرى، النينجوتسو كما شوهد بعد الحرب العالمية الثانية كان عبارة عن مجموعة منظّمة من مهارات القتال طبقا للريوهاوعلم الأنساب الخاص. هذا الريوها على نقيض عالمية تعبير النينجوتسو حيث يتم تعريفها بمجموعات وعشائر محددة و التي وجدت في المناطق المحددة في بعض الفترات قبل العصر الحديث. على أية حال، هذا التفاضل بين مهارات القتال و الذي نميزه الآن بالريوها اوالعشائر أو نشاط الأفراد السري، لاي غرض يصممه كان يمكن أن يكون، لا تعني بأننا جميعا مخطئين بتسمية هذهالمهارات القتالية بالنينجوتسو.فمن خلال التاريخ شهدنا عمليات مستمرة وتغير في الخصائص وتعريف الأشياء. لذا يجب علينا أن نشاهد إذن النينجوتسو خلال إنتقاله في الفترة الحديثة، و الذي في النهاية تغير معناه. من المهم، على أية حال، أن تتذكر الفرق بين النينجوتسو قبل العصر الحديث و بعد العصر الحديث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو النينجوتسو ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى عــالـم الـنـيـنـجــا  :: عالم النينجا للمنتديات العامة :: تعليم فنون النينجا ☯-


منتديات عالم النينجا ..تم انشاء الموقع يوم الخميس الموافق لـ27 يونيو 2013هدفنا الأول ان ننشئ موقعا يضمنا نحن المتميزون ..عالم للمبدعين فقط .. عالم نستمتع فيه ونتعلمنسعى لتقديم الـإفادة على طبق من ذهب لجميع الزوار والاعضاءفغايتنا الافادة ، نحلم بصرح كبير يجمعنا نحن المتميزون ..تتلاقى فيه الخبرات وتعم فيه الفائدة
w w w . 3 a l m - n i n j a . c o m
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عالم النينجا