الرئيسيةبوابه المنتدىس .و .جمركز تحميل المنتدىبحـثالأعضاءقوانين العامة للمنتدىالتسجيلدخول
أعضائنا جميعهم متميزون ونفخر بهم .. هنا لوحة التميز لهذا الاسبوع

العضو الأكثر نشاطا الأسبوع

قريبا

المشرف المميز لهذا الأسبوع

قريباً



الأداري المميز لهذا الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لهذا الأسبوع

Naruto The Last Movie

أهم ما يجب للعضو الجديد معرفته على عالم النينجا لمعاينة التفاصيل اضغط هنا
تم فتح باب الاشراف في منتديات عالم النينجا للمزيد من التفاصيل اضغط هنا
لتصفح افضل لمنتدانا استخدم متصفح فايرفوكس ....... لتحميل متصف فايرفوكس اضغط هنا
خط خارجي - عالم النينجا
أدوات الموضوع : مركز لمنتديات عالم النينجا  لرفع الصور رفع فيديو على اليوتيوب أشكال و أحرف لا يمكن كتابتها بلوحة المفاتيح فوتوشوب آون لاين ترجمة جووجل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
عدنا عدنا عدنا بعد بحث طويل عن الموقع
مسابقة جديدة لتنمية المهارات وتشجيع الاعضاء وللاذك
صندوق الكتابة الجديد ( شرح التطويرات )
[تصميم] توقيع جديد
تحميل ويندوز 10 بالواجهة العربية
غذاء النينجا
[حصري] شرح تحميل لعبة اساسنك كريد روج على الكومبيوتر
انمي|ابطال الكرة|الموسم الرابع|جميع الحلقات|مترجم
انمي-The Tatami Galaxy
[مميز] لعبة Bano Bubble بانو فقاعة
الأربعاء سبتمبر 02, 2015 12:14 pm
الإثنين أغسطس 03, 2015 12:04 am
الخميس أبريل 23, 2015 10:16 pm
الأحد أبريل 12, 2015 8:52 pm
الخميس أبريل 09, 2015 5:24 pm
الخميس مارس 26, 2015 10:43 am
الخميس مارس 26, 2015 10:40 am
الإثنين مارس 23, 2015 4:00 pm
الأحد مارس 22, 2015 8:26 pm
الأحد مارس 22, 2015 8:21 pm
فالكون
خالداء
فالكون
Autski
فالكون
فالكون
فالكون
Autski
فالكون
فالكون
!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات عالم النينجا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

شاطر | 
 

 دراسة قصيرة عن المصطلحات كمؤشرات للدور التاريخي لمحاربي اليابان الخاصون:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
younes zit
عضو فعال
عضو فعال
avatar

دَولتيّ دَولتيّ : المغرب
مَزآجي مَزآجي : مـشـارك
مشآركآتيَ مشآركآتيَ : 165
نقاط التميز  » نقاط التميز » : 330
عمريّ عمريّ : 18
سّجلت فيَ سّجلت فيَ : 14/07/2014 الجِنسْ الجِنسْ : ذكر


مُساهمةموضوع: دراسة قصيرة عن المصطلحات كمؤشرات للدور التاريخي لمحاربي اليابان الخاصون:   الإثنين يوليو 14, 2014 9:01 pm

هناك قنوات متعددة من التحقيق التي قد يختارها الشخص ليسلط بعض الضوء على الموضوع الاخر المتعلق بالمحاربين الخاصين من اليابان و المعروفين بشكل عام اليوم بالنينجا. والذي أود أن اعرضه هنا يركز على بعض التعابير المستعملة خلال التاريخ اليابانيلتشير إلى المحاربين الذين تخصصوا في حشد و جمع المعلومات والماهرين على المدى العريض و غالبا في طرق الحرب الغير المعروفة.

ميزت بعض التعابير بعض الأدوار والواجبات، و بعض التعابير الأخرى لم تشر لأي دور محدد، بل سكت من قبل محارب بارز ليميز محاربيه أو عملاء التجسس عن الآخرين. مثل هذه التعابير كانت مشابهة للهجة محلية في انه تم استعمال تعبير فريد لتلك الناحية، لكن ذلك في جوهره لم يكن فريدا. و من المهم أيضا الاشارة بأنه كلما تطورت الحرب لتصبح محنكة وأكثر تعقيدا كلما تنوعت الواجبات المناطة بالمحاربين الخاصين.

قبل فترة النيرا ( ( 794- 711 ظهر هناك تعبيرا أو تعبيرين بغض النظر عن مهمات المحارب .فقد قيل بأوائل القرن السابع، استخدمالأمير ( شوتوكيو ) مسبقا التعبير ( شينوبي ) ليصف شخصا قدم خدمات خاصة. ففي حالة الأميرشوتوكيو, كان الشينوبي مرافقيه القريبين الذين استخدمهم من اجل المهمات المتعددة على الأغلب كمراسلين أو جامعين للمعلومات بشكل سري. واكثر الشينوبي المعروفين هو اوتومو كومادو. في ذلك الوقت لم يكن تعبير الشينوبي مكتوبا ب(nin ) لوحدها بل تم دمج ثلاث مميزات استخدمت من اجل اصدار الصوت فقط . في الحقيقة معنى الثلاث مميزات كان غير مرتبط بالتجسس تماما ، و دمجها مع بعضها البعض لم تعطي أي معنى منطقي . هذا الإستعمال المبكر لتعبير الشينوبي يشيرالى ان المحاربين متخصصون في التجسس وحرب الأختباء و الذي وجد قبل تقديم المعرفة والمصطلحات الصينية الخاصة بالحرب.

مع أن الدليل الواضح غير متوفرالا انه يظهر بأن الأمير شوتوكيو بدأ أيضا باستخدام التعبير كانجا (kanja ) ليشير الى خبراءالتجسس. في الحقيقة، إنه اقرب تعبير لشخص متخصص فقط في جمع المعلومات. التعبير كانجا كان التعبير الياباني المعاد للتعبيرالصيني كان (kan ) مضيفا ميزة " الشخص " أو (sha) و المدموجة مع كان(kan ) لتعطينا تعبير كانجا .

و هناك تعبيراخر مشابه للكانجا والمأخوذ أيضا من الصينيين و هو كانتشو (kancho ) . كلمة تشو (cho ) تعني البحث عن المعلومات بالجوار، وهكذا عندما تضاف مع كلمة كان (kan ) تعطينا معنى مماثل للكانجا (kanja ). هذه التعابير إذن قابلة للتبدل و التغير دون أي إرتباط محدد سواء لحدث تاريخي أو فترة تاريخية. و كان هناك إشتقاق آخر لكان (kan ) من قبل الإمبراطور تينمو حيث إستعمل سوكان (sokkan ) لعميل التجسس و الذي ينفذ مهمات ايضا مثل الإغتيال. و قد كان هذا محارب شخصي حاضرللإمبراطور تينمو بإسم تاكومي (Takomi ) و الذي له مراجع في السجلات التاريخية. و مع ذلك كان هناك تعبير صيني آخر و الذي قد تم تبنيه في اليابان و هو كانساي (kansai ) و الذي يعني الشخص الذي يبحث عن المعلومات المفصلة.

إستعارة هذه التعابير الصينية كانت نتيجة الإتجاه الواسع لإستيراد الكثير من الفلسفة الصينية و الدين، و مؤسسات الدولة، والتراث. وقد وصلت المعرفة المنظمة للتجسس من الصين جدليا في النص الأكثر شهرة في الحرب التي كتبها ابن الجنرال الصينيتزو (Tzu ) . في هذا العمل المختص بالتجسس كان مقسما لخمسة أنواع تدعى جوكان (gokan ) أو الخمسة جواسيس. وتضمنت هذه العميل المحلي ( كوقان مع الاستخدام المتعدد لكلمة قو go ) العميل المزدوج هانكان ( hankan ) العميل الداخلي نايكان( naikan ) العميل المتواجد في كل مكان شيكان ( shikan ) والعميل الحي شوكان ( shokan). خدم نظام القوكان (gokan ) في اليابان كالأساس للإستعمال الياباني لجامعي المعلومات و يذكر في( بانسينشوكاي)(Bansenshukai ) كالأساسللنظام الأكثر إسهابا و تطورا في اليابان. و هكذا يظهران المساهمة الصينية في تطور التّجسس في اليابان قد كان بالاحرى أساسيا .

في عهد ( الهيان ) ( ( 1185- 794 و عهد ( الكاماكورا ) ( ( 1333- 1185 لم يتم انتاج اي تعابير جديدة تستحق ذكرها هنا. و مع هذا منذ حرب الاونين ( ( 77- 1467 والكثافة المتزايدة للنزاع بين قادة الحرب المحليين وجدت مجموعة متكاملة من التخصصاتالمرتبطة بالتجسس وحرب الاختباء. بعض التعابير كانت عامية و بعضا الاخر ارتبط بطبيعة مهام المحاربين و المنطقة، أو حتىالافضلية الشخصية لقادة الحرب ..

ميتسومونو (Mitsumono) و أيضا الرابا (rappa ) كان نظام مكون من ثلاثة أنواع من المحاربين و الذين تخصصوا في جمعالمعلومات و الذي تم تأسيسه من قبل تاكيدا شينقن ((Takeda Shingen الذي استخدم محاربي عملاء التجسس استخداماشاملا الخاصين بالحالة الإجتماعية المتدنية والتي يدعوها بالرابا و مع ذلك قام بتقسيم دور الرابا لاؤلائك المتخصصين في جمعالمعلومات الشفهية ونوعان من المراقبين. عرفت هذه الثلاثة أنواع باسم ميتسيومونو (mitsumono ) و جميعها بتعبير الرابا (rappa ) و التي تم استعمالها في اليابان الشرقية.

تانين ( و تقرأ أيضا نوكيزارو ) ( nokizaru ) كان تعبيراعكس مهارات المحارب. و هو يشير إلى الشخص الذي تخصص في دخول الدار من خلال السقف. هذا المحارب مشى على السقف وقفز من سقف لآخر مثل قرد يقفز من شجرة لشجرة، ومن هنا سمي(" قرد الاسقف " ) ( نوكيزارو ) . هؤلاء العملاء قد عرفوا في فترة السينقوكيو (Sengoku ) وخدموا قائد الحرب Uesugi Kenshin .

بعض مجموعات المحاربين ماهرين في الحرب الخاصة قد شكلت فقط لتحقق هدفا معينا . وبعد انجازه تفرقت المجموعة . مثل،نيوسيوميقيومي nusumigumi ( " فرقة اللصوص " )التي كانت مكونة من خمسون محارب ايقا و الذين يخدمون ( مايدا توشي) في تقوية ميدانه بالكاقا Kaga . و عندما نعم الميدان بالإستقرار والقوة تفرقت المجموعة.

تحت بعض الظروف المعينة اصبح تفرد المحارب أو غرضه، أو أفضلية قادة الحروب هي التعابير التي كانت تميز مثل هؤلا ء المحاربين. فالكيكيمونوياكو (Kikimonoyaku ) كان الشخص الذي يجمع أسرار العدو باإلاستماع للإشاعات والثرثرة و لكن أصل التعبير مجهول و غير معروف. و من الناحية الاخرى, كان اول من استخدم تعبير كيودان (kyodan), و هو الوكيل الذي يجندحشود العدو بالرشاوي كالنقود والنبيذ، أول الاودا نوبيوناقا (Oda Nobunaga ) في فترة السينقوكيو ( 1477- 1573)Sengoku و كان الكوسا .(Kusa)،أو الكوسامونو (kusamono) عملاء مستخدمين من قبل عائلة ساندا (Sanada ) .و قد تم سك هذا التعبير لأن هؤلاء العملاء اعتمدوا على الإختباء في الحقول والغابات، أو في مساكن الفلاحين .

كلمة الكوسا (kusa ) تعني العشب، وكلمة كوسامونو "kusamono" تعني ( شخص العشب )" وتشير الى "الشخص الذي يختفي في العشب "

بعض فرق المحاربين كانوا مستقلين عن قادة الجيوش الاقوياء و مجموعة الشينوبي نو شو أي مجموعة محاربين شكلت و دعمت من قبل محارب الايقا ليؤدوا تاكاتورا احيانا خلال عصرالكيتشو ( 1614-1596). كانت هذه المجموعة واحدة من خمس مجموعاتتدعى ايقا ميوسوكيونن و التي شملت على خمسة فرق للمحاربين لكل منها تخصص في بعض مظاهر الحرب. عندما وصل عميد بحري أول لخليج يوراقا Uraga في 1853, ذهب احد محاربي ميوسوكيونن و الساموراي و الجينزابورو إلى خليج يوراقاUraga ليتجسس على بواخر العميد البحري بيري.

و هناك نوع آخر مستقل مشابه من المحاربين هم السوبا( suppa ) ( و أيضا السيبا seppa ) في اليابان الغربية. و يعني هذا التعبير العبور من خلال الشيء ، و السحب، و التبرع، و لكن يشار له أيضا باللص أو قاطع الطريق. وعرف سوبا في اوائلالفترة الحديثة و هو فيوما كوتارو و نسبه و معرفته مع هذا مجهول. كان هناك نوعان من السوبا yaburi suppa : اليابوري سوبا و الكاكي سوبا . و كانت حالتهما الإجتماعية من اللصوص وقطاع طرق الجبل.

اهلت التوكيوقاوا شيقونيت ( 1868- 1600) إستعمال التجسس والمحاربين الماهرين. مثلا اكياشيكيبان (akeyashikiban ) , كان نظام حراسة مستخدم من قبل التوكيوقاوا شوقن ايمتسو الثالث . عندما كان على الشوقن و الديميو يغيبون عن قلعتهم كان علىالقلعة أن تبقى فارغة لذا عينت مجموعة من محاربي الايقا لحراسة القلعة حتى يعود الشوقن أو ديميو مع فرقتهم المنتظمة للمحاربين.

أن أغلب التطورات الجديدة كانت متعلقة بآلية الشوقيونيت الخاصة بسيطرة الدولة. و كان مصطلح الأونميتسو مرتبطا بعائلةالتويوتومي لكن الاونميتسو لعب دورا مهما فقط مؤخرا تحت قاعدة التوكيوقاوا . استعمل التوكيوقاوا شوقيونيت اونميتسو لجمعالمعلومات في اليابان. على خلاف موظفي الميتسوك و الاوميتسوك و الذين كانت مهمتهم مشابه لمهمة الاونيمتسو . و سافروا في الميادين المتسترة بينما عرف الميتسوك و الاوميتسوك كموظفون.

و هناك آلية أخرى من السيطرة تضمنت إستعمال الكوبيوشيكاتا (kobushikata ) . و كان هؤلاء وكلاء و هم جزء من مجموعةمكونة من عشر اشخاص تحت سيطرة مجموعة من ثلاثة محاربين ايقا و الذين عملوا في خدمة الموظف المحلي و كان عملاء الكوبيوشيكاتا يؤدون عمل العامل الدليل مثل تصليح الطرق وإنشاءها، وفي هذا التنكر كانوا يؤدون واجباتهم بالتجسس على السكان المحليين.

بينما كان من المحتمل تمييز الأصل وإستعمال أكثر التعابير المرتبطة بمحاربي اليابان الخاصين بقي اصول مصطلح النينجا و هو احدث التعابير المألوفة عند اكثر الاطفال . خمن بعض العلماء بأن كان مستخدما من قبل الفنانين والهزليين خلال اواخر فترةالتوكيوقاوا، و لام الآخرون صناعة الترفيه الحديثة. و في هذا الوقت، ما زال نقص المصادر الموثوقة التي تدلنا لاصول تعبير نينبو نينجا غير محلول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin2211
عضو فعال
عضو فعال
avatar

دَولتيّ دَولتيّ : السعودية
مَزآجي مَزآجي : مـشـارك
مشآركآتيَ مشآركآتيَ : 170
نقاط التميز  » نقاط التميز » : 222
عمريّ عمريّ : 18
سّجلت فيَ سّجلت فيَ : 02/05/2014 الجِنسْ الجِنسْ : ذكر


مُساهمةموضوع: رد: دراسة قصيرة عن المصطلحات كمؤشرات للدور التاريخي لمحاربي اليابان الخاصون:   الثلاثاء يوليو 15, 2014 12:34 am

بارك الله فيك


شكرا على الموضوع


-أذكر الله يذكرك

‏-احفظ الله يحفظك

‏--
‏---
‏----
‏-----
‏----
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيس
مشرف فئة انميات
مشرف فئة انميات
avatar

دَولتيّ دَولتيّ : مصر
مَزآجي مَزآجي : مشغول
مشآركآتيَ مشآركآتيَ : 137
نقاط التميز  » نقاط التميز » : 215
عمريّ عمريّ : 22
سّجلت فيَ سّجلت فيَ : 08/10/2014 الجِنسْ الجِنسْ : ذكر


مُساهمةموضوع: رد: دراسة قصيرة عن المصطلحات كمؤشرات للدور التاريخي لمحاربي اليابان الخاصون:   الأربعاء أكتوبر 08, 2014 8:17 pm

موضوع جميل

شكرا لك اكثر من رائع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة قصيرة عن المصطلحات كمؤشرات للدور التاريخي لمحاربي اليابان الخاصون:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى عــالـم الـنـيـنـجــا  :: عالم النينجا للمنتديات العامة :: تعليم فنون النينجا ☯-


منتديات عالم النينجا ..تم انشاء الموقع يوم الخميس الموافق لـ27 يونيو 2013هدفنا الأول ان ننشئ موقعا يضمنا نحن المتميزون ..عالم للمبدعين فقط .. عالم نستمتع فيه ونتعلمنسعى لتقديم الـإفادة على طبق من ذهب لجميع الزوار والاعضاءفغايتنا الافادة ، نحلم بصرح كبير يجمعنا نحن المتميزون ..تتلاقى فيه الخبرات وتعم فيه الفائدة
w w w . 3 a l m - n i n j a . c o m
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عالم النينجا